كشف عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين في المملكة العربية السعودية، عن أحدث المستجدات في المملكة بشأن موسم الحج الحالي لعام 2024.




وأكد حنفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن المملكة تقدم كل الدعم اللازم لضمان نجاح موسم الحج وتحقيق تنظيم مثالي، مشيداً بجهود الحكومة السعودية في هذا الصدد.

و أشار حنفي إلى تكثيف الحملات الأمنية ضد المخالفين لأنظمة الحج في مكة المكرمة والمناطق المجاورة، موضحا أن السلطات قامت بترحيل العديد من المصريين المخالفين، بالإضافة إلى فرض غرامات تصل إلى 10 آلاف ريال، بجانب الترحيل.

وأضاف حنفي أن هناك تشديداً في الرقابة على المواقع الإلكترونية والمنصات التي تنشر حملات وهمية وتوزع كروت وأساور خاصة بالحج، وتم القبض على عدد كبير من المخالفين لأنظمة الحج من جنسيات مختلفة، بما في ذلك العديد من المصريين.

وأوضح حنفي أن وزارة الداخلية السعودية بدأت في تطبيق عقوبات صارمة على المخالفين لأنظمة الحج، مع تشديد الرقابة في مواقع الإقامة الخاصة بهم.

وأكد على استقبال المملكة أعداد كبيرة من الحجاج النظاميين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك البعثة المصرية التي يتمتع أفرادها بصحة جيدة.

المصدر : المصري اليوم 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-